أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامة / ماذا يحدث؟..سلطات الصين تأمر بحرق الجثث ومنع جميع تقاليد الجنائز /التفاصيل

ماذا يحدث؟..سلطات الصين تأمر بحرق الجثث ومنع جميع تقاليد الجنائز /التفاصيل

نقلت مصادر إعلامية أن السلطات الصينية أمرت بالتخلص من جثث ضحايا فيروس كورونا وذلك عن طريق الحرق تفاديا لانتشار الوباء القاتل، هذا و منعت سلطات الصين جميع التقاليد الجنائزية و مراسم الوداع، حسب  ما نقلته “شينخوا” للأنباء الصينية يوم الأحد 02 فبراير.

ويذكر أن الصين كانت قد منعت  نقل جثامين  المصابين من  منطقة إلى أخرى، كما حظرت إمكانية الاحتفاظ بالجثث أو دفنها وفق ما نشرته المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية، ووزارة الشؤون المدنية، ووزارة الأمن العام في بيان مشترك.
وجاء في بيان  المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية أنه “يجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، ولا ي سمح بفتحها بعد الختم“.

وأكد البيان على ضرورة  مايلي: “يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة لتسليم الجثث وفقا لطرق محددة، كما يجب حرق الجثث في محارق جثث محددة” .

وكشفت  السلطات الصحية بالصين، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد ارتفعت إلى أزيد من  14 ألف و380 إصابة و 304 وفاة إلى حدود أمس السبت. وحسب حصيلة سابقة كانت قد نشرتها سلطات الصين  تشير إلى إصابة 11 ألف و791 بكورونا ووفاة 259 شخصا، الشيء الذي يوضح أن انتشار هذا الفيروس في المنحى التصاعدي.

شاهد أيضاً

مسيرات هنا وهناك… أساتذة “الكونطرا” يُربكون حكومة العثماني في ذكرى 20 فبراير /التفاصيل

الموقع24 قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خوض معركة جديدة  للمطالبة بإلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!