أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامة / أزمة قلبية تودي بحياة تلميذة داخل القسم وقضية أستاذ تارودانت تعود للواجهة بعد اتهام أستاذة الفقيدة / الموقع24

أزمة قلبية تودي بحياة تلميذة داخل القسم وقضية أستاذ تارودانت تعود للواجهة بعد اتهام أستاذة الفقيدة / الموقع24

شهدت الثانوية التأهيلية بن خلدون بمدينة أسفي أمس الإثنين فاجعة حقيقية بعدما توفيت تلميذة داخل القسم، حيث كانت تتابع دراستها بالسنة الأولى باكلوريا علوم تجريبة بالمؤسسة المذكورة.

وأفادت مصادر “الموقع24” أن تلميذة كانت تدرس بالثانوية التأهيلية بن خلدون بمدينة أسفي، قد أصيبت بأزمة قلبية حادة أودت بحياتها خلال حصة مادة الإجتماعيات، وتزامناً مع إلقاء التلميذة الراحلة لواجب منزلي كانت الأستاذة قد كلفتها بحفظه رفقة باقي تلاميذ وتلميذات  القسم.

هذا وكشف زملاء الفقيدة في تصريح إعلامي أنها كانت تعاني من مرض القلب منذ مدة، الشيء أدى إلى وفاتها بشكل مفاجئ. هذا واتهم التلاميذ و التلميذات أستاذة مادة الاجتماعيات وحملوها مسؤولية هذه الفاجعة بسبب صرامتها وجديتها في العمل، حيث تطالبهم بالحفظ وتهددهم بكتابة التقارير في حالة عدم الالتزام بإنجاز وحفظ الواجبات المنزلية، الأمر الذي اعتبره العديد من الأساتذة مجرد اتهامات باطلة، كما كشف أحد الأساتذة  “للموقع24” أن ما تقوم به الأستاذة من تكليف للتلاميذ بالقيام بواجبهم هو أمر عادي و يدخل في إطار تجويد مستوى المتعلمين.

ويذكر أن هذا الحادث خلف موجة جديدة من التساؤلات، لعل أبرزها هل ستلقى هذه الأستاذة نفس مصير أستاذ تارودانت؟، والذي يقضي حاليا عقوبة حبسية بتهمة تعنيف تلميذة.

ومن جهتها نشرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفي تعزية لأسرة الفقيدة.

التعزية

“على إثر وفاة التلميذة ليلى بياض التي كانت تتابع دراستها بالسنة الأولى باكلوريا علوم تجريبية بالثانوية التأهيلية بن خلدون يوم الاثنين 10 فبراير 2020 ، وأمام هذا المصاب الجلل فإن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بآسفي ، ونيابة عن أساتذة المؤسسة و طاقمها الإداري والتربوي ، يتقدم بخالص العزاء و أصدق المواساة إلى والدة الفقيدة وأسرتها ، راجيا من العلي القدير أن يلهمهم الصبر الجميل ، وأن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته الواسعة . وإنا لله وإنا إليه راجعون. “

شاهد أيضاً

مُدراء المؤسسات التعليمية ينتفضون في وجه أمزازي و يطالبون بتأجيل الدخول المدرسي/ التفاصيل

مُدراء المؤسسات التعليمية ينتفضون في وجه أمزازي و يطالبون بتأجيل الدخول المدرسي طالبت  الجمعية الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!