أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامة / عاجل الشيخ الفيزازي يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن استمرار اغلاق المساجد / التفاصيل

عاجل الشيخ الفيزازي يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن استمرار اغلاق المساجد / التفاصيل

عاجل الفيزازي يخرج عن صمته وهذا ما قاله عن استمرار اغلاق المساجد / التفاصيل

بدأ الرفع التدريجي للحجر الصحي وبدأ معه افتتاح المقاهي والحمامات ومختلف الفضاءات العامة، لتتعالى بعد ذلك الأصوات حول استثناء المساجد من هذا الرفع التدريجي.

وفي هذا الصدد، نشر محمد الفيزازي تدوينة على حسابه بالفايسبوك قائلا: “أتفهم تدوينات إخواني المتشوقين مثلي المطالبين بإعادة فتح المساجد، لكن هناك من يزايد في الموضوع ويبعد النُّجْعة.”
وأكد الفيزازي هو الآخر عن كون مجموعة من الفضاءات رغم أنها مزدحمة أُعيد فتحها، كالأسواق وأزقة الحارات والحافلات وما إلى ذلك. “ولعلّ هذا بالضبط ما يثير غضب الغاضبين، لكن ليس للدولة أي مصلحة في الاستمرار في إغلاق بيوت الله.”
وأضاف المتحدث ذاته متسائلا: “هل هناك مصلحة للدولة في إبقاء المساجد مغلقة؟ ما هي هذه المصالح إن وُجدت؟ وهل المسؤولون على القطاع الديني من علماء وفقهاء في المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية وغيرهم من المسؤولين الكبار كلهم لهم مصلحة في هذا الإغلاق غير مصلحة الحفاظ على الأنفس؟ ، ليجيب أن كل هذا غير صحيح.

“يجب أن نصلي في بيوتنا وحيثما أدركتنا الصلاة، وأجر الجمعة والجماعة وثواب خطوات الذهاب إلى المسجد والإياب ثابت بإذن الله ما دام المانع قاهراً. وعلينا كذلك إسناد الأمر إلى أهله ومواصلة حياتنا الطبيعية بكل أريحية واطمئنان” يقول الفيزازي

عن بلبريس

شاهد أيضاً

ديداكتيك المواد بالسلك الابتدائي: الرياضيات أهدافها النهج الرياضياتي الوضعية ومراحل تقديم الدرس

ديداكتيك النشاط العلمي دروة شتنبر 2019   اولا: الرياضيات Share on: WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!