منوعات

مميزات IOS 15 تحديث ايفون الجديد – جميع هواتف الايفون 2022

مميزات IOS 15 تحديث ايفون الجديد – جميع هواتف الايفون 2022

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول مميزات IOS 15 تحديث ايفون الجديد – جميع هواتف الايفون 2022.

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن مميزات iOS 15 آي أو إس 15 الجديدة القادمة لمستخدمي هواتف آيفون، وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC21، وتشمل مميزات iOS 15 آي أو إس 15تحسينات كبيرة على تطبيق دردشة الفيديو FaceTime تجعله منافسا لتطبيقات الاجتماعات الأخرى، بالإضافة لتغييرات كبيرة على إدارة التنبيهات للتركيز أفضل على ما يهم المستخدم، إلى جانب تحسينات على تطبيقات الطقس والخرائط والمحفظة ومتصفح سفاري، مع المزيد من مزايا الخصوصية وإمكانية استخدام Siri دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

وتبعا لآبل فإن نسخة النظام الجديدة ستحمل للمستخدمين العديد من الميزات الإضافية، منها ما يتعلق بالإشعارات الواردة إلى الجهاز، فبدلا من تشتيت انتباه المستخدم عبر عدة إشعارات تأتي إلى هاتفه سيتم جمع هذه االتنبيهات في نافذة موحدة يمكنه الاطلاع عليها في وقت يناسبه.

كما ستحصل هواتف آيفون عل ميزات إضافية لخدمة “عدم الإزعاج”، فعند تفعيل المستخدم لـ “وضع التركيز” في هذه الخدمة سيرسل الهاتف إشعارات للراغبين بمراسلة الشخص تبين لهم أن المستخدم مشغول حاليا إما في مكان العمل أو في النادي الرياضي أو يقود السيارة على سبيل المثال.

مميزات IOS 15 تحديث ايفون الجديد - جميع هواتف الايفون 2022

موعد اطلاق تحديث ايفون الجديد IOS 15

كشف موقع Mac World المتخصص بالشؤون التقنية عن أن الإعلان عن iOS 15 في مؤتمر مطوري آبل في يونيو/حزيران 2021، وسيبدأ تثبيت التحديث على الهواتف والأجهزة المحمولة في خريف العام ذاته وعلى الأرجح أن يبدأ في سبتمبر/أيلول.

وأضاف الموقع أن لدى شركة آبل جدول إصدار ثابتاً فيما يتعلق بالتحديث، إذ دائماً ما تقوم بعرض ميزاته في مؤتمري المطورين وتبدأ بعده بطرح سلسلة إصدارات تجريبية على مدار الـ 3 أشهر التالية، ومن ثم تقوم بطرح النسخة النهائية جنباً إلى جنباً مع موعد الإعلان عن أجهزة آيفون الجديدة التي دائماً ما يتم الإعلان عنها في سبتمبر/أيلول.

ولا ننسى أن جائحة كورونا تسببت بتأجيل مؤتمر آبل للإعلان عن الهواتف الجديدة في عام 2020 من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول، لكن من المتوقع أن يعود جدول آبل إلى ما كان عليه سابقاً هذا العام.

اجهزة ايفون التي تدعم ios 15 التحديث الجديد

ضمت قائمة الهواتف المتوافقة مع تحديث ios 15، أجهزة (iPhone 13 – iPhone 13 mini – iPhone 13 Pro – iPhone 13 Pro Max).

كما تستطيع سلسلة هواتف آيفون 12 الاستفادة من تحديث ios 15، وهي (iPhone 12 – iPhone 12 mini – iPhone 12 Pro – iPhone 12 Pro Max)

تحديث ios 15.. نظام أبل يوفر 6 مميزات “تاريخية” لهواتف آيفون
ومن ضمن الهاوتف المتوافقة مع تحديث ios 15، تأتي سلسلة هواتف آيفون 11، وهي (iPhone 11 – iPhone 11 Pro – iPhone 11 Pro Max).

أما سلسلة هواتف آيفون X فيمكنها أيضا الاستفادة من تحديث ios 15، وهذه الهواتف هي (iPhone Xs – iPhone Xs Max – iPhone Xr – iPhone Xr – iPhone X).

ودخلت هواتف آيفون 8 ضمن قائمة الهواتف المتوافقة مع تحديث ios 15، وهي الأجهزة هي (iPhone 8 – iPhone 8 Plus).

نفس الحال بالنسبة لإصدارات آيفون 7، والتي جاءت متوافقة مع تحديث ios 15، وهذه الهواتف هي (iPhone 7 – iPhone 7 Plus)

كما ضمت قائمة الهواتف المتوافقة مع تحديث ios 15، هواتف (iPhone 6s – iPhone 6s Plus – iPhone SE “الجيل الثاني” – iPod touch “الجيل السابع” – iPhone SE “الجيل الأول”).

مميزات IOS 15 تحديث ايفون الجديد 2022

الوسوم
الوسوم أو الـ Tags هي واحدة من المزايا الجديدة المفيدة في تطبيق التذكيرات حيث تتيح لك ترتيب التذكيرات وتنظيمها وتصنيفها.

يمكن مثلاً عمل وسوم للفصل والتمميز بين التذكيرات المختلفة دون الحاجة إلى عمل قوائم جديدة.

يمكنك استخدام أكثر من وسم للتذكير وسوف تظهر الوسوم في الشاشة الرئيسية للتطبيق وعند الضغط عليها سوف تظهر التذكيرات التي يوجد بها هذا الوسم.

القوائم الذكية المخصصة
هي خاصية جديدة تتيح للمستخدم ترتيب التذكيرات داخل القوائم بالعديد من الطرق مثل الوسوم، الوقت، التاريخ، الموقع الجغرافي، الأولوية، وغير ذلك.

فهم طبيعة التذكيرات
تطبيق التذكيرات Reminders سوف يفهم بصورة أفضل طبيعة ما تقوم بإدخاله داخل التطبيق مثلاً إذا قمت بكتابة “تنظيف المنزل كل أسبوع” أو “الاتصال بالمدير يومياً في الثانية مساءً” فسوف يتم إنشاء التذكير تلقائياً وفقاً لما تريده بالتوقيت والفاصل الزمني.

إذاعة التذكيرات
إذا كنت ترتدي سماعات AirPods أو Beats يمكنك تفعيل خاصية إذاعة التذكيرات لجعل سيري قادرة على إذاعة التذكيرات لأجلك صوتياً عند وصول التنبيه أثناء ارتداء السماعات.

إذاعة التذكيرات

يمكن تفعيل تلك الخاصية بالذهاب إلى الإعدادات Settings > سيري والبحث Siri & search > إذاعة الإشعارات Announce Notifications > ثم تفعيل خيار التذكيرات Reminders.

استخدام سيري دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

يوفر تحديث iOS 15، دعما لمساعد آبل الصوتي Siri، والذي سيقوم بتنفيذ بعض أوامر المستخدم دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

ملخص التنبيهات

سيقدم نظام تشغيل آبل الجديد iOS 15، ميزة تسمى ملخص التنبيهات Notification summary، والتي تساعد المستخدم على جمع التنبيهات وعرضها في وقت مناسب أكثر مثل صباحا ومساء، و باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي يقوم النظام بترتيب التنبيهات وإنشاء ملخص خاص بكل تطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock