برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج Scratch سكراتش اون لاين عبر منصة مدرستي 2024

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل برنامج Scratch سكراتش اون لاين عبر منصة مدرستي.

مع هذا البرنامج سوف يتعلم طفلك أساسيات العمليات والأكواد البرمجية وطريقة العمل على بعض اللغات مثل جافا واللغات التي تقوم بتصميم تطبيقات الهاتف كوتلن والعديد من اللغات الأخرى.. الشركة العالمية الأمريكية جوجل تعمل على تعليم البرمجة للأطفال بجد لتطوير وتبديل النظرة والتوجه نحو تعلم مهن  تقليدية، لذلك سوف تقدم جوجل البرمجيات المجانية والتطبيقات والأدوات لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم  . من وقت لآخر وأطلقت الشركة هذا البرنامج ليساعد الأطفال وجميع من يرغبون في الدخول إلى مجال البرمجة.

من خلال سكراتش يمكن للأطفال برمجة القصص التفاعلية وتصميم الألعاب وصناعة أول برنامج لهم في سن مبكرة، وهو يلهم الكثير من المتدربين ويوسع خيالهم العلمي. تدعم هذه المنصة اللغة العربية ويمكن لأي طفل في المرحلة الابتدائية أن يجربها ويستخدمها بشكل يومي، ليس على الطفل إلا تركيب النصوص البرمجية خلف بعضها من غير الحاجة إلى كتابة الأكواد. هذه الشهادة مجانية Free كما أن التدريب متاح باللغة العربية ويناسب جميع المستويات، أنصح كل معلم ومعلمة أن يحضروا هذا التدريب وأن يضيفوه إلى خبرتهم المهنية.

تحميل برنامج Scratch سكراتش اون لاين عبر منصة مدرستي

اقراء ايضا : تحميل تطبيق كوين باث Coinbase لتداول العملات الرقمية

تنزيل تطبيق نونو لايف Nono Live للاندرويد والايفون

تحميل برنامج Plotagon Story Premium مهكر لتصميم افلام الكرتون

تحميل برنامج زيادة لايكات الفيس بوك Auto Likes FB عدد غير محدود

تنزيل برنامج Scratch سكراتش اون لاين عبر منصة مدرستي Madrasati

تنزيل برنامج سكراتش سوف نتكلم حول أهم البرامج المتخصصة في صناعة الألعاب. حيث إن برنامج scratch لصناعة الألعاب والرسوم المتحركة الذي يدعى بالعربية سكراتش, والذي يعتبر أداة مهمة تعليمية تستهدف صغار السن للمساعدة في تعليم لغات البرمجة والجمع بين الرسومات والصور والصوت والموسيقى.صُمِّم برنامج سكراتش خصيصًا للأطفال العمر من 8 سنوات إلى 16 عامًا، ولكنه يُستخدم بالفعل من قبل أشخاص من جميع الأعمار. ملايين الناس يقومون بإنشاء مشاريع سكراتش في أُطر واسعة التنوع، منها البيت والمدرسة والمتحف والمكتبة العامة ومركز خدمة المجتمع.

مع برنامج سكراتش 2 يمكنك تعلم البرمجة في أي سن حيث صمم هذا البرنامج خصيصا لتعليم الاطفال اساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة ، البرمجة في حد ذاتها قد يبدو من الصعب والمرهق تعلمها خاصة الاطفال لهذا فكر مطورو البرنامج في تطوير اداة تسمح للاطفال بتعلم البرمجة بدون الشعور بالملل ، باستخدام برنامج سكراتش يمكنك تصميم رسوم متحركة ، ألعاب ، وبرامج والى ذلك ، يقوم البرنامج بإبراز المفاهيم الأساسية للبرمجة ليسهل عليك التعلم ، حيث وباستخدامك لهذا البرنامج لتعلم البرمجة ستنموا عندك مهارات البرمجة مثل الابداع ، العمل كفريق على المشاريع ، و التفكير المنطقي .

اقراء ايضا : تحميل تطبيق انستا فولو ايراني رشق متابعين انستقرام بدون حظر

تحميل تطبيق انغامي بلس مهكر Anghami Plus بدون اشتراك

تطبيق Tik Followers مهكر لزيادة متابعين تيك توك

تحميل برنامج انشوت مهكر InShot PRO النسخة المدفوعة

برنامج Scratch سكراتش اون لاين

لغة برمجة سهلة لتعليم الأطفال، وتصلح للكبار، البرمجة بشكل سلسل. تمكن المبرمج من تصميم البرامج بشكل صوري وسهل للغاية. لأهداف تربوية تعليمية تمكن الطلاب من التعلم والتعبير عن قدراتهم من خلال تقنيات حديثة. حتى الآن طور الطلاب، مستخدمو السكراتش حول العالم، أكثر من مليون برنامج، يقومون بنشرها في موقع السكراتش الرسمي: scratch.mit.edu هنالك صعوبات تواجه الطلاب في المراحل الثانوية في فهم البرمجة وخاصة برمجة الكائنات (Object Oriented Programming). لذلك، فإنّ التعلم المبكر والمبسّط لهذا النوع من البرمجة، من شأنه أن يهيء الجيل الجديد للمرحلة القادمة

ننشر لكم رابط تحميل سكراتش للكمبيوتر وعلى الهاتف كذلك، يتميز برنامج سكراتش بكونه أفضل برنامج مخصص لصناعة الألعاب على الكمبيوتر أو على الهواتف المحمولة بسهولة شديدة للأطفال بدون الحاجة لتعلم لغات البرمجة حتي. يُمكنك البرنامج من إنشاء أية لعبه تخطر على بالك، حيث أنه يقوم بتعليم الأطفال برمجة الألعاب بشكل ممتع، يُساعدهم بشكل كبير على إنتاج وصنع أقوى الألعاب والتى يُمكنك فيما بعد توفيرها على الإنترنت، أو حتى رفعه على Google Play وغيرها من المواقع الأخرى.

مميزات تحميل برنامج سكراتش  للكمبيوتر :

  • برنامج مميز وسهل الاستخدام ومناسب لكل الفئات خاصة الأطفال والمبتدئين
  • يساعدك في تعلم البرمجة بسهولة ومتعة .
  • صغير الحجم وسهل الاستخدام
  • تعلم آلية كتابة الكود، ثم اكتب كوداً للتعلم
  • أكثر البرامج استخداماً في كافة أنحاء العالم
  • برنامج سكراتش 2 مجاني
  • يدعم اللغة العربية
  • يتوفر على مجتمع كبير أين يمكنك طرح الأسئلة والتعلم من الآخرين والاطلاع على مشاريعهم التي انجزوها وأخذ فكرة .
  • امكانية مشاركة مشاريعك مع الأصدقاء .

اقراء ايضا : تحميل تطبيق انستا فولو ايراني رشق متابعين انستقرام بدون حظر

تحميل تطبيق انغامي بلس مهكر Anghami Plus بدون اشتراك

تطبيق Tik Followers مهكر لزيادة متابعين تيك توك

تحميل برنامج انشوت مهكر InShot PRO النسخة المدفوعة

رابط منصة سكراتش اون لاين

يمكنك الآن الذهاب إلى المنصة الرسمية لبرنامج سكراتش أون لاين من خلال الضغط هنــا والانتقال إليها وتستطيع من خلالها تصميم العديد من البرامج الممتعة والبسيطة في آن واحد. ويعتبر تعليم لغات البرمجة والتمهيد لها في المناهج المدرسية أحد الأساليب الحديثة في تعليم الحاسوب لطلاب المدارس، حيث أن هناك العديد من المناهج التعليمية التي تشمل لغات برمجة بسيطة للأطفال في المدار ولعل أبرزها لغة سكراتش.

يمكنك الآن تحميل تطبيق سكراتش من خلال الضغط هنــا والانتقال إلى متجر قوقل بلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock