مراجعات

هندسه المنصورة الجديدة في التصفيات النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية “بالعلمين”

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول هندسه المنصورة الجديدة في التصفيات النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية “بالعلمين” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هندسه المنصورة الجديدة في التصفيات النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية “بالعلمين”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  
شاركت جامعة المنصورة الجديدة ممثلة في كلية الهندسة في مسابقة كاسحات الألغام الدولية المقامة بجامعة العلمين الدولية في مدينة العلمين الجديدة في الفترة من 6 إلى 7 أكتوبر من هذا العام.

وتأهل الفريق المشارك باسم جامعة المنصورة الجديدة من الجولة الأولى للمشاركة في الجولات النهائية من بين 400 فريق قدموا للمشاركة في المسابقة من مختلف الجامعات المحلية والإقليمية والدولية.

 

نافس الفريق في التصفيات النهائية مع 40 فريقًا تم تصعيدهم من الجولة الأولى من مختلف الجامعات الدولية والمحلية في تحديد أماكن الألغام واستخراجها وإعداد خريطة لأماكنها في وقت قصير.

وأضاف الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن هذه الفعالية تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر نحو صحراء خالية من الألغام ومخلفات الحروب. وتأتي هذه المسابقة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
 

فريق هندسة المنصورة الجديدة

وأفاد عميد الكلية الدكتور وائل صديق بأن تنفيذ هذه الفكرة جاء نتيجة جهود الطلاب منذ اليوم الأول للمسابقة، وتتعلق فكرة الروبوت بالكشف أماكن الألغام واستخراجها وإعداد خريطة لها. تم تنفيذ الروبوت بعد عدة اختبارات وخطة عمل مميزة.

فريق هندسة المنصورة الجديدة

 

فريق هندسة المنصورة الجديدة

تتلخص فكرة المسابقة في تصميم وتنفيذ روبوت قادر على اكتشاف أماكن الألغام واستخراجها وإعداد خريطة لها، وتتنافس الفرق في منطقة رملية بمساحة 20 مترًا في 20 مترًا ذات طبيعة وظروف قاسية لفترة محددة.

وأضافت الدكتورة سارة البهلول أن الطلاب المشاركين من كلية الهندسة هم: أحمد الشامي، عبد الرحمن عوض، محمود بدر الدين، علي صقر، عمر ناصر، علاء عبد الناصر، حسن عاطف، عمرو عبد الوهاب، محمد الكيلاني، وتمت المشاركة بإشراف إسماعيل عز المدرس المساعد بالكلية وبسنت رمضان المعيدة بكلية الهندسة بالمنصورة الجديدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock